Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

منتجات منح التميز في التعلم والتعليم (الدورة السابعة 1445هـ)

 

توظيف الذكاء الاصطناعي التوليدي بتقنية Chat GPT في الرحلات المعرفية عبر الويب Web Quest

موقع تعليمي مبني على استراتيجية تقصي الويب مع توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي بتقنية Chat GPTفي مقرر فلك 102 بقسم الفيزياء لتعزيز تعلم طلاب البكالوريوس في مقرر الفلك عبر مجموعة العمليات التي تتم من خلال التفاعل مع مفردات المقرر على موقع إلكتروني عبر الانترنت في محاولة منهم لاكتشاف إمكانيات تلك التقنية الجديدة من الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن الاستفادة منها. بداية من المساعدة في البحث عن المعلومات المتعلقة بمقرر الفلك وإعداد الواجب المنزلي، ووصولًا إلى تقييم الطلاب ورصد الدرجات. تستهدف مخرجات التعلم زيادة تحصيل الطلاب والقدرة على التعلم الذاتي وتنمية مهارات حل المشكلات المتعلقة بالمقرر وتنمية مهارات التفكير العليا من خلال اتباع مجموعة من الروابط التي يديرها ويوجه لها المعلم عبر مجموعة من الخطوات التي توظف الذكاء الاصطناعي في البحث عن المعلومات وتقييمها والمساعدة في البحث عن المعلومات.

تطوير الدكتور محمد علي احمد والدكتور أحمد أحمد إبراهيم (كلية العلوم / قسم الفيزياء والفلك)

https://falak.wuiltweb.com/

 

تمكين رائدات أعمال المستقبل في المجال التقني من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي

محتوى تعليمي يشمل عروض وأدلة إرشادية وفيديو لأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي المستخدمة في كل مرحلة من مراحل المشاريع الريادية التقنية، والاعتبارات الأخلاقية للاستخدام المسؤول لهذه الأدوات.

تطوير الدكتورة الهنوف عبد الله الثنيان والدكتورة ابتسام عبد الله العبد القادر (كلية علوم الحاسب والمعلومات / قسم تقنية المعلومات)

https://it427genai.wordpress.com/

 

المكتبة الرقمية لبرامج مشروع التخرج

منصة مكتبة رقمية لمشاريع التخرج لبرنامج البكالوريوس في قسم العمارة وعلوم البناء بكلية العمارة والتخطيط لتحسين مهارات التعلم الذاتي لدى الطلاب ودعم وتطوير معارفهم وقدراتهم ذات العلاقة بمشروع التخرج. 

تطوير الدكتور أحمد عمر محمد سيد مصطفى (كلية العمارة والتخطيط/ قسم العمارة وعلوم البناء)

 

https://arch434ahmedmostafa.com/

 

نمذجة المباني التاريخية بواسطة الواقع الافتراضي المعزز

موقع يتم فيه عرض نماذج ثلاثية الأبعاد بتقنية الواقع الافتراضي لدراسة العمارة التاريخية. حيث يمكن من خلال ذلك إعادة بناء الفراغات المكانية والمباني التاريخية المندثرة والتجول خلالها ومعايشتها بدلًا من تخيلها، وبذلك يمكن تدعيم الجوانب التعليمية والتفسيرية للأثر التاريخي قيد الدراسة.

تطوير الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الطاسان والمهندس فيصل نصرالدين عبد الله (كلية العمارة والتخطيط/ قسم العمارة وعلوم البناء)

https://archhist.com/

 

استراتيجية التعليم بالمقلوب في تطوير مهارة التفكير الناقد لدى الطالبة من خلال دراسة قواعد التفسير وقواعد الترجيح

حقيبة أنشطة تدريبية تفاعلية متوافقة مع الكتاب المقرر للمادة تمكن الطالب من مهارة الاستدلال والاستنباط والنقد والترجيح وتحقق لديه العمق المعرفي.

تطوير الدكتورة وفاء بنت عبد الله الزعاقي (كلية التربية/ قسم الدراسات القرآنية)

رابط الحقيبة

 

مقترح لمنهجية دمج استخدام الذكاء الاصطناعي في مقررات التصميم المعماري بالمستويات المتقدمة 

هو دليل لمنهجية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي خلال المراحل الثلاثة لعملية التصميم المعماري يهدف لتحسين مخرجات التعلم للطلاب وتعزيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم الإبداعية من خلال دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في عملية التصميم المعماري بالمستويات المتقدمة.

تطوير الدكتور أحمد محمد الشناوي (كلية العمارة والتخطيط /قسم العمارة وعلوم البناء)

الدليل التعريفي

MIDJOURNEY

تاريخ آخر تحديث : أكتوبر 21, 2024 9:38ص