أنت هنا

دراسة تقويمية لسنة التحضيرية بالجامعة

 

إدراكاً من إدارة جامعة الملك سعود لأهمية تقويم كفاءة التعليم الجامعي ومدى نجاحه في تحقيق أهداف برامجه وتطويرها؛ فقد أُجريت دراسة تقويمية شاملة للسنة التحضيرية. وقد استخدمت الدراسة النموذج المتعدد للتقويم كإطار فكري تنظيمي للدراسة متضمناً المراحل التالية: السياق والمدخلات والعمليات والمخرجات (Context, Input, Process, Product - CIPP). واستخدمت الدراسة المنهجين الكمي والكيفي وبأدوات تقويم متعددة (استبانات، ملاحظات، مقابلات، ورش عمل، اختبارات)، بالإضافة إلى مراجعة عدد من الوثائق والتقارير والدراسات المتخصصة ذات العلاقة.

الملخص التنفيذي للدراسة

English