سلسلة تعزيز التعليم الفعال
انطلاقا من دوره في المساهمة في التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس، يقدم مركز التميز في التعلم والتعليم سلسلة من التوجيهات و الارشادات المبنية على أسس علمية والتي تهدف إلى تعزيز التعليم الفعال من خلال تطبيق طرق واستراتيجيات فعالة في التعليم الجامعي حيث تقدم هذه السلسلة أفكارا عملية لأعضاء هيئة التدريس لتحفيزهم نحو التميز والإبداع في التعليم الجامعي.
وفي ما يلي الأعداد التي تم إصدارها خلال الفصل الثاني عام 1443هـ :
هل تخطط لمراجعة المقرر مع طلابك؟
الإعداد للمحاضرات الأولى في الفصل الدراسي.
استخدام بطاقة الخروج لتتأكد من فهم طلابك.
التغذية الراجعة لتحسين التعلم.
مراجعة الـأقران تدعم تقديم التغذية الراجعة.
تحسين أداء الطلاب وسلالم التقدير Rubrics.
وفي ما يلي الأعداد التي تم إصدارها خلال الفصل الأول والثاني عام 1444هـ :
لماذا وكيف تنشّط المعارف السابقة لدى الطلبة؟
وفي ما يلي الأعداد التي تم إصدارها خلال الفصل الأول عام 1445هـ :
التقويم الواقعي: مميزاته وتصميمه
استراتيجية المتحدث الزائر Gust Speaker لإثراء خبرات الطلبة