Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سلسلة تعزيز التعليم الفعال

انطلاقا من دوره في المساهمة في التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس، يقدم مركز التميز في التعلم والتعليم سلسلة من التوجيهات و الارشادات المبنية على أسس علمية والتي تهدف إلى تعزيز التعليم الفعال  من خلال تطبيق طرق واستراتيجيات فعالة في التعليم الجامعي حيث تقدم هذه السلسلة أفكارا عملية لأعضاء هيئة التدريس لتحفيزهم نحو التميز والإبداع في التعليم الجامعي.

 

هل تخطط لمراجعة المقرر مع طلابك؟

الإعداد للمحاضرات الأولى في الفصل الدراسي.

استخدام بطاقة الخروج لتتأكد من فهم طلابك.

التغذية الراجعة لتحسين التعلم.

مراجعة الـأقران تدعم تقديم التغذية الراجعة.

تحسين أداء الطلاب وسلالم التقدير Rubrics.

إعداد الاختبار الجيد.

هل تدرّس شعب بأعداد كبيرة؟

لماذا وكيف تنشّط المعارف السابقة لدى الطلبة؟

التقويم الواقعي: مميزاته وتصميمه                                                    

تأمل الطلبة لتحسين التعليم

استراتيجية المتحدث الزائر Gust Speaker لإثراء خبرات الطلبة 

استراتيجيات للتفاعل الهادف أثناء المحاضرة: فكر-زاوج-شارك    

نصائح لبناء خطة مقرر ( Syllabus ) فعّالة

النشاط الجماعي داخل القاعة

إشراك الطلبة في التعلم باستخدام Padlet

استخدام التدوين الصوتي كمصدر تعليمي إضافي

استراتيجيات للتفاعل الهادف أثناء المحاضرة : التعلم المقلوب

 

 

 

                                                   

 

 

تاريخ آخر تحديث : أبريل 16, 2024 12:18م