أنت هنا

سلالم التقدير

مشروع سلالم التقدير هو أحد مشاريع تطوير العملية التعليمية في جامعة الملك سعود. ويسعى إلى تحقيق ثلاثة من أهداف الخطة الاستراتيجية للتعلم والتعليم وهي: دعم أعضاء هيئة التدريس وتشجيعهم لتحقيق التميز في مجال التعلم والتعليم، وتوفير بيئة أكاديمية متميزة وداعمة للتميز والإبداع في التعلم والتعليم، وتطوير نظام للتحسين المستمر يضمن فعالية التدريس وجودة مخرجات التعلم.

 

يهدف مشروع سلالم التقدير إلى تجويد ممارسات تقييم أداء الطلبة في التعليم الجامعي من خلال نشر ثقافة استخدام سلالم التقدير لتحقيق مخرجات التعلم حيث يقدّم موقع الكتروني يوفر سلالم تقدير باللغتين العربية والانجليزية. ويمكن لعضو هيئة التدريس عند اختياره سلم التقدير المتوافق مع متطلبات مقرره الدراسي أن يعدّل في المحكات والأوزان وفقا لأهداف المقرر التخصصية.

 

يتوفر في الموقع الإلكتروني عدد من النماذج مصنفة  وفقًا للمهام الأكثر شيوعاً في التدريس الجامعي، وهي: (العروض التقديمية، والمناقشات الإلكترونية، والمناقشات الصفية، والإنفو جرافيك، والملصقات العلمية، والأوراق البحثية، والأوراق التأمليّة، والأوراق النقدية، والزيارات الميدانية، ومشروع التخرّج، وتقارير المعامل، وملفات الإنجاز). كما تم رفع  نماذج سلالم التقدير  على نظام إدارة التعلم البلاك بورد ليسهل على عضو هيئة التدريس استخدامها مباشرة مع التكاليف المحددة في صفحات المقررات على نظام البلاك بورد.

 

 الموقع الإلكتروني لسلالم التقدير

 

فريق مشروع سلالم التقدير:

د. ريم العبيكان  

كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس

د.إلهام السعدون

كلية التربية-قسم المناهج وطرق التدريس

د. مها العمود

كلية التربية-قسم الإدارة التربوية

د.خولة المفيز

كلية التربية-قسم الإدارة التربوية 

 

 

 

SEO keyword: 
جامعة الملك سعود, وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية, مركز التميز في التعلم والتعليم